fbpx

زراعة الطماطم تقنيات و معلومات

زراعة الطماطم تقنيات و معلومات

تعتبر الطماطم من أشهر الخضروات في العالم. نمت زراعة الطماطم بشكل هائل على مر السنين. هذا بسبب فوائده الصحية العديدة وطعمه الذي لا يمكن أن يضاهيه أي نوع آخر من الخضار أو الفاكهة.

تزرع الطماطم في جميع أنحاء العالم ، سواء للاستهلاك الطازج أو المعالجة إلى منتجات أخرى. ومع ذلك ، تحظى الطماطم بشعبية خاصة في إيطاليا حيث تستخدم في صنع صلصة البيتزا.

تبلغ تكلفة زراعة الطماطم في الأسواق الدولية 2 مليار دولار في. من المتوقع أن يزداد إنتاج الطماطم المزروعة في البيوت البلاستيكية حيث يطلب المستهلكون منتجات طازجة ويبحث المزارعون عن طرق جديدة للتحكم في التكاليف.

تم تطوير تقنيات زراعة الطماطم الصناعية في محاولة لزيادة المردودية والأرباح في نفس الوقت. تشمل هذه التقنيات، التي تُستخدم عادةً في البيوت البلاستيكية ، الزراعة المائية واستخدام نشارة بلاستيكية.

زراعة الطماطم هي عمل يتطلب استثمارًا كبيرًا في الوقت والمال. ومع ذلك ، فإن المكافآت رائعة لأولئك الذين يعرفون كيفية زراعة الطماطم خاصة الطماطم الصناعية.

تُزرع الطماطم في العديد من الأماكن في جميع أنحاء العالم. يمكن زراعتها في البيوت الزجاجية أو تحت الأضواء الاصطناعية ، كما يمكن زراعتها في الهواء الطلق. من المهم فهم كيفية زراعة الطماطم للأغراض الصناعية بكفاءة واقتصاد.

امراض نبات الطماطم الحقلية و الطماطم الصناعية

هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الطماطم الحقلية والطماطم الصناعية. وتشمل بعض هذه البقع البكتيرية ، وأنثراكنوز ، واللفحة المتأخرة ، والذبول الفيوزاريوم ، والذبول الرأسي ، والديدان الخيطية ، وفيروس ذبول الطماطم المبقع (TSWV) ، وفيروس حفر التبغ (TEV) ، وفيروس أوراق البطاطس (PLRV).

يمكن أن تسبب الفيروسات والبكتيريا والفطريات والديدان الخيطية أمراض نباتات الطماطم الحقلية والطماطم الصناعية. يمكن أن تسبب خسائر كبيرة في الغلة للفلاح.

المكافحة الكميائية لامراض الطماطم

هناك العديد من المنتجات الكيماوية المتاحة للسيطرة على أمراض الطماطم. وتشمل هذه: النحاس والكبريت ومبيدات الفطريات الجهازية (أزوكسيستروبين وكلوروثالونيل) والزيوت النباتية (مثل زيت النيم).

أهم أمراض الطماطم في كثير من البلدان هي:

أمراض الطماطم تسببها الفطريات والبكتيريا والفيروسات والفيروسات. يمكنهم خفض محصول وجودة الفاكهة. تعتبر المكافحة الكيميائية مهمة لتقليل أو الوقاية من الأمراض في محاصيل الطماطم.

تعتبر المكافحة الكيميائية لأمراض الطماطم موضوعًا مهمًا جدًا للمزارعين لأن العديد من أصناف الطماطم التجارية عرضة للأمراض التي يمكن أن تقلل من المحصول و / أو الجودة.

اهم اصناف الطماطم ذات الانتاجية الكبيرة

أشهر وأفضل أنواع الطماطم ذات الإنتاجية العالية: « Dwarf Champion » و « Roma VF » و « Gardener’s Delight ».

أهم أصناف الطماطم ذات الإنتاجية العالية هي: Early Girl و Big Boy و Roma.

أهم أصناف الطماطم ذات الإنتاجية العالية هي طماطم البيوت البلاستيكية. لديها معدل نمو مرتفع ويمكن زراعتها في ظروف مختلفة.

طماطم الكرز هي مجموعة من أصناف الطماطم الصغيرة المثمرة. إنها مشهورة جدًا لاستخدامها في السلطات والسندويشات والأطباق الأخرى.

Les commentaires sont fermés.